شباط 28, 2021

ملخص النتائج

الغالبية العظمى من الأردنيين (73%) يرون أن الأوضاع الصحية في الأردن تسير في الاتجاه السلبي، فيما يرى (27%) فقط أن الأوضاع الصحية تسير في الاتجاه الإيجابي. 

غالبية الأردنيين (68%) ضد قرار إعادة حظر يوم الجمعة، فيما أيد قرار إعادة حظر يوم الجمعة (32%) من المواطنين.

أكثر من نصف المواطنين (56%) ضد قرار زيادة ساعات حظر التجول التي اصبحت من الساعة 10 مساءاً وحتى السادسة صباحا للمواطنين، ومن الساعة 9 مساءاً وحتى السادسة صباحاً للمحال التجارية، فيما أيد هذا القرار (44%) من المواطنين.

الغالبية من الأردنيين (66%) لا يعتقدون أن هذه القرارات (حظر يوم الجمعة، وزيادة ساعات حظر التجول) سوف تساهم في الحد من انتشار فايروس كورونا، فيما يعتقد (34%) أن هذه القرارات سوف تساهم في الحد من انتشار فيروس كورونا.

عمان والبلقاء الأكثر تأييدا لزيادة ساعات حظر التجول (عمان 50%، البلقاء 50%)

المستجيبون في الفئة العمرية (18-49) عام ومستجيبو محافظات: عجلون، والطفيلة، ومادبا، والبلقاء، واربد، الأكثر اعتقاداً بأن الأمور الصحية في الأردن تسير في الاتجاه السلبي.

المستجيبون في الفئة العمرية (18-49) عام الأكثر معارضة لقرار إعادة حظر الجمعة، بينما مستجيبو الفئة العمرية (60 سنة فأكثر) الأكثر موافقة على قرار حظر يوم الجمعة.

مستجيبو محافظات: الطفيلة، وجرش، ومعان والزرقاء الأكثر معارضة لقرار إعادة حظر الجمعة، فيما كان مستجيبو محافظتي عمان والكرك الأكثر تأييداً لهذا القرار.

المستجيبون في الفئة العمرية (18-39) عام، الأكثر معارضة لقرار زيادة ساعات حظر التجول التي اصحبت من 10 مساءاً الى 6 صباحاً للمواطنين، فيما كان المستجيبون في الفئة العمرية (60 سنة فأكثر) الأكثر موافقة على ذلك.

مستجيبو محافظات: جرش والزرقاء ومعان، الأكثر معارضة لقرار زيادة ساعات حظر التجول التي اصحبت من 10 مساءاً الى 6 صباحاً للمواطنين. ومستجيبو محافظتي العاصمة والبلقاء الأكثر تأييداً لهذا القرار.

 المستجيبون في الفئة العمرية (18-49) عام، الأكثر اعتقاداً بأن هذه القرارات (حظر يوم الجمعة وزيادة ساعات الحظر) لن تساهم في الحد من انتشار فيروس كورونا، فيما كان المستجيبون في الفئة العمرية (60 سنة فأكثر) الأكثر اعتقاداً ان هذه القرارات سوف تساهم في الحد من انتشار فيروس كورونا

مستجيبو محافظات: جرش والزرقاء والطفيلة ومعان، الأكثر اعتقاداً بأن هذه القرارات (حظر يوم الجمعة وزيادة ساعات الحظر) لن تساهم في الحد من انتشار فيروس كورونا، فيما كان مستجيبو محافظات: العاصمة والبلقاء ومادبا والكرك الأكثر اعتقاداً ان هذه القرارات سوف تساهم في الحد من انتشار فيروس كورونا.