أيار 09, 2019

 

يطلق مركز الدراسات الاستراتيجية في مؤتمر صحفي وثيقة "القومية العربية: بقلم جلالة الملك الحسين بن طلال 1960، وذلك ضمن سلسلة منشورات ووثائق كرسي الملك الحسين للدراسات الأردنية والدولية.

وقال مدير مركز الدراسات الاستراتيجية الدكتور موسى شتيوي إن هذه الوثيقة التاريخية، والتي نشرت باللغة الانجليزية في المجلة الاميركية المشهورة "لايف ماغازين" في ايار 1960، جاءت لتخاطب العالم الغربي حول ماهية القيم العربية والاسلامية الاصيلة التي تحملها فكرة القومية العربية، التي تبلورت في قيم ومبادىء الثورة العربية الكبرى والنهضة العربية.

وأضاف شتيوي بأننا نأمل من خلال نشر هذه الوثيقة ضمن سلسلة كرسي الملك الحسين للدراسات الاردنية والدولية بالمركز، أن تحظى بالاهتمام الرسمي والأكاديمي، الذي تستحقه والتي تشكل مدخلا لفهم سياسات مواقف الدولة الاردنية منذ نشأتها وحتى اليوم، ولأنها أيضا تلخص فلسفة الهاشميين ورؤيتهم للحكم التي يسترشد بها ويبني عليها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

هذا وسيتم تناول الوثيقة التاريخية بالتفصيل في المؤتمر الصحفي الذي سيعقد يوم الاثنين القادم الموافق 13/5/2019 الساعة 12:00 ظهرا في مبنى مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية.