تشرين الثاني 04, 2018

يعقد مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية حفل إطلاق مشروع قرارنا يوم الأحد الموافق 4/11/2018 في الجامعة الأردنية. 

ويأتي تنفيذ مركز الدراسات الإستراتيجية لمشروع "قرارنا: تدعيم مؤسسات المجتمع المدني في الأردن من أجل زيادة التأثير في عمليات التغير الديمقراطي"، في سياق أهداف المركز في المساهمة في عملية التحول الديمقراطي من خلال الأطر المدنية والسلمية وزيادة الوعي بأهمية الدراسات الإستراتيجية والسياسية وتثبيت دعائم عملية الديمقراطية ومؤسسات المجتمع المدني في الأردن وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويمتد تطبيق مشروع "قرارنا" على مدى 30 شهراً ويُموّل بمنحة من قبل الوكالة الإسبانية للتنمية الدولية والتعاون والاتحاد الأوروبي،  كما يهدف إلى تدعيم دور مؤسسات المجتمع المدني و زيادة مساهمتها في عملية التغير الديمقراطي والحوكمة الرشيدة والتأثير على صنع القرار من خلال تعزيز الوصول إلى مؤسسات مجتمع مدني نشيطة وقادرة في مجال تحفيز المشاركة السياسية والمراقبة الانتخابية والمتابعة البرلمانية وبالتركيز على المرأة والشباب.

ينطوي المشروع على دراسة بحثية تقييمية لواقع وقدرات مؤسسات المجتمع المدني والتي ستكون مدخلا أساسياً في تصميم برامج تدريبية لمنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال الاهتمام.