تشرين الثاني 04, 2017

وقعت اليوم في مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية مذكرة تفاهم بحثي بين مركز الدراسات الاستراتيجية ومركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة "دراسات"، بهدف تعزيز أواصر التعاون البحثي والعلمي بين الجانبين وإنجاز مشروعات علمية مشتركة في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والإسهام  في تقويم البحوث والدراسات التي تعدّ للنشر.

ووقع الاتفاقية عن مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة "دراسات"، رئيس مجلس أمنائه سعادة الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وعن مركز الدراسات الاستراتيجية الاستاذ الدكتور موسى شتيوي مدير المركز.

ونصت اتفاقية التعاون المشترك على إنجاز مشروعات علمية مشتركة وتبادل الدعوات للمشاركة في الفعاليات والبرامج والمشروعات العلمية والبحثية التي ينظّمها أو يشارك في تنظيمها كلّ من الطرفين.

كما نصت على أن يتبادل الطرفان المعلومات والبيانات في المجالات ذات الاهتمام المشترك وكل ما يصدر عن الجانبين من المؤلفات والمطبوعات والدوريات بشكل دوري ومستمر. وأن يقدم الطرفان الاستشارة لبعضهما البعض فيما يتعلق بالدراسات والبحوث وتنظيم المشروعات البحثية.

وقال رئيس مجلس أمناء مركز البحرين "دراسات" سعادة الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة إن الهدف من الاتفاقية هو الاستفادة من خبرات مركز الدراسات الاستراتيجية والذي يعد من أبرز مراكز الأبحاث في المنطقة.

وسلم مدير المركز الدكتور موسى شتيوي، الشيخ عبدالله آل خليفة درع المركز مؤكداً على اهتمام مركز الدراسات الاستراتيجية بعلاقات الاردن المتينة مع مملكة البحرين الشقيقة، وحرص المركز على أن تؤدي هذه الاتفاقية إلى تعزيز المزيد من التعاون المشترك.

وبدوره سلم الشيخ آل خليفة درع مركز البحرين للدكتور شتيوي معبراً عن تطلع مركز البحرين للشروع بالتعاون البحثي والعلمي من خلال مشاريع مشتركة مع مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الاردنية في أقرب وقت.