أيار 18, 2017

استضاف مركز الدراسات الإستراتيجية في الجامعة الأردنية سفير سويسرا لدى الأردن السيد هانس بيتر لينز ومساعد وزير الخارجية السويسري لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا السيد ولفغانغ برولهارت.

وتمحورت الزيارة حول الحديث عن التطورات الإقليمية والسياسة الخارجية للأردن، ورؤيته للأوضاع والأزمات التي تمر بها المنطقة وخاصة الأزمة السورية والقضية الفلسطينية، وفرص الحلول السياسية لهذه الأزمات في المرحلة القادمة.

بدوره استعرض السفير لينز تصوره حول تطوير العلاقات المشتركة واهتمام بلاده بالدور المحوري الذي تضطلع به الأردن في المنطقة في ظل وضع اقليمي يشهد صراعات وعدم استقرار سياسي.

وقدم الدكتور شتيوي  تصوراً ملخصاً عن الأزمات الإقليمية ، والدور الأردني المرتكز على قناعة راسخة أن الحل السياسي هو المخرج الوحيد لأزمات المنطقة، وتحدث عن الوضع الداخلي في الأردن مؤكداً سير الأردن في خطوات ثابتة في مسيرته السياسية والتنموية والاصلاحية.

وتأتي الزيارة ضمن أطر توطيد العلاقات الاستراتيجية والثقافية بين البلدين، وتمهيداً للزيارة المرتقبة لوزير الخارجية السويسري للاردن في الفترة المقبلة.

وعبر الوفد عن سرورهم بزيارة مركز الدراسات الاستراتيجية، مؤكدين حرص الجانب السويسري على توثيق علاقات التعاون مع الاردن في مختلف الأصعدة .